allughany

welcome to all

    بحث عن مدينة ألعاب الهيلي

    شاطر

    john cena 4 ever
    Admin

    عدد المساهمات: 64
    تاريخ التسجيل: 01/03/2011

    بحث عن مدينة ألعاب الهيلي

    مُساهمة  john cena 4 ever في الأحد أبريل 17, 2011 2:09 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    صور ومعلومات عن حديقة الهيلي

    مدينة ألعاب الهيلي

    تقع في مدينة العين ، وتعد أكبر حديقة ترفيهية في المنطقة وهي مخصصة لهواة المرح والألعاب والتسلية ، وتقوم على مساحة 80 هكتارا ً ، تزخر بعدد كبير من الألعاب التي تجعل الزائر يقضي يوما ً ممتعا ً ينسى فيه هموم الحياة ومتاعب العمل ، وقد تم تزويد المدينة بالعاب للأطفال ، وأخرى للكبار وقطار كهربائي يسير لمسافة 3,5 كيلو مترات حول حديقة المدينة . كما تضم مدينة ألعاب الهيلي بحيرة قوارب كبيرة وألعابا ً مختلفة للكبار فوق 15 عاما ً مثل القطار الهوائي ، وسيارات التصادم الكبيرة والصغيرة ، ولعبة الموتوسيكلات ولعبة الطائرات الرأسية ولعبة الرحلات الفضائية .
    وتتيح الرسوم الرمزية لدخول مدينة العاب الهيلي للزائر الاستمتاع بجميع الألعاب بدون تحديد للوقت أو العدد وتتوافر في الحديقة كثير من الخدمات إلى جانب المأكولات والمرطبات ، ويقام على أرضها سنويا ً مهرجان العين السياحي الذي يجذب نحو 120 ألف زائر من داخل الدولة وخارجها.

    الحدائق والمتنزهات في مدينة العين

    في مدينة العين - واحة الخليج الغناء- تنتشر الحدائق والمنتزهات وأشجار النخيل في جميع الأنحاء ، فهناك 25 حديقة عامة تنتشر داخل المدينة وحولها ، منها 5 حدائق للنساء والأطفال في الداخل وهي (المضيف، والمريجيب ، الجاهلي ، المقام ، والبصرة) أما بقية الحدائق فهي عامة ومن أشهرها الحديقة العامة والهيلي للآثار والسالمي ، وفي خارج المدينة هناك حدائق الهير، ومزيد ، رماح ، الخزنة ، سويحان ، اليحر ، وحدائق عين الفايضة .
    وتبلغ مساحة الحدائق العامة داخل مدينة العين 3,123 ملايين متر مربع وخارج المدينة 506 آلاف متر مربع وتبلغ مساحة غابات العين 9,917 ملايين متر مربع .

    حديقة حيوانات العين
    وهي من المعالم السياحية والترفيهية المتميزة لمدينة العين ، وتبلع مساحتها نحو 180 هكتارا ً وتضم في حنباتها جميع أنواع الحيوانات الأحياء المائية التي تم توفير الجو المناسب لها لتعيش في بيئة تختلف عن البيئة الأصلية التي كانت تعيش فيها .
    ونجحت الحديقة في تفريخ عدد من الطيور التي لا تفرخ في الأسر مثل الحباري والكروان ، وهو ما يعد سبقا ً عالميا ً للحديقة .
    والحديقة مقسمة تقسيما ً متسلسلا ً وأعدت لها خرائط ولوحات إرشادية تسهيلا ً على الزوار ، وتفتح حديقة الحيوانات أبوابها أمام الزوار من الساعة السابعة صباحا وحتى الخامسة والنصف مساء .

    جنة عين الفايضة
    بعيداً عن ازدحام وضجيج السيارات وعلى مسافة عشرين كيلومترا من مدينة العين على خطوات من جبل حفيت هناك جنة عائلية تستحق الاستكشاف ، واحة خضراء تجسد نقطة سياحية متكاملة تعرف ب "عين الفايضة" وهي عبارة عن حدائق غناء واسعة ، تضم عددا ً من الشاليهات مطوقة ببحيرة مساحتها ثلاثة كيلومترات تتوافر فيها قوارب "دواسية" للنزهة هي الوحيدة في دولة الإمارات .
    وجمال عين الفايضة ليس له حدود ، فيها حدائق للعائلات والأطفال ، ومياه ينبوع هادئة تتوسطها نافورة يخرج منها الماء بألوان تسحر العيون وتزيد من الشهية للطعام الذي تقدمه مطاعم حفيت وبيتزا الفايضة والمطعم الإيطالي ومطعم الوجبات السريعة .
    وهناك تسهيلات رياضية متنوعة في النادي ومسبح وقاعة بولينج ، بالإضافة إلى قاعة مجهزة لحفلات الزواج والمناسبات الأخرى .

    الطريق المؤدي إلى جبل حفيت

    مبزرة الخـضـراء

    أصبحت من أجمل المناطق السياحية في الإمارات بعد التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة والذي أوصى بعد تفجر المياه من آبارها العشرة بتحويل هذه المنطقة إلى منطقة سياحية و الاستفادة من هذه المياه والتي دلت المسوحات الجيولوجية فيها إلى وجود المياه بعمق 320 - 600 قدم تحت سطح الأرض وبإمكانية 25.000 الف جالون في الساعة وتتفاوت درجة العذوبة ما بين 1800 الى 6 الاف جزء من المليون ولذلك تم استغلالها في إقامة المزارع وزراعة أشجار النخيل والعشب الأخضر لتحويل هذه المنطقة الجبلية المهجورة التي لم يكن يعرفها أحد إلى منتجع سياحي جميل صار يشهد مئات الزوار يومياً من مختلف أنحاء الإمارات ومن الدول المجاورة.

    حيث قامت دائرة بلدية العين وتخطيط المدن بإقامة العديد من المشاريع السياحية والزراعية بالمنطقة شملت إنشاء بحيرة للمياه المتدفقة من الآبار وشق الطرق و إقامة المظلات وكراسي الجلوس ومواقف السيارات والاستراحات للزوار بالإضافة إلى مسبح للرجال و مسبح للنساء وفي وسط البحيرة المحاطة بكورنيش للتنزه انطلقت واحدة من أعلى النوافير في الشرق الأوسط بإرتفاع 80 مترا ويستطيع زوار مبزرة ركوب القوارب في البحيرة والتي قد تكونت من جراء تجمع المياه من الأبار الحارة .. وانطلاقاً من توجيهات زايد تم تخضير الجبال وإنشاء حديقة أطفال مفتوحة في منطقة مبزرة لتبدو لنا هذه المنطقة اليوم آية في الحسن والجمال .

    كما تم في الآونة الاخيرة بناء الكثير من الشاليهات في هذه المنطقة وبأسعار رمزية تشجيعا للزوار للقدوم اليها كما ان الشاليهات الحديثة توجد بالقرب من البحيرة ويحدها من الشرق جبل حفيت كما تم بناء وتجهيز في منطقة مبزرة الخضراء الكثير من الخيام المجهزة بالتكييف والحمامات والتي تحيط بها المياه الحارة وهذه الخيام مجانية ومتاحة للعائلات في أي وقت .

    وتخطط هيئة التطوير السياحي في مدينة العين إلى إنشاء تلفريك وتأسيس نادي وملعب للجولف بمواصفات عالية وبناء نادي صحي يعتمد على العلاج بالمياه الساخنة التي تتفجر من عين مبزرة وتطوير بعض المرافق والعناصر الاخرى الواقعة بمنطقة المشروع والمحيطة به ( كمنتجع عين الفايضة وحديقة الحيوانات ) والفندق الجديد الذى انشيء على قمة الجبل.

    والملفت للنظر أن تنسيق وبناء المكان أخذ شكلاً غاية في الروعة والجمال بعد أن تمت زراعة التلال المحيطة بالعشب الأخضر وزراعة أشجار النخيل ومــد مجاري الأفلاج والينابيع والعيون الصناعية التي أخذت شكلاً لا يختلف بأية حال عن الشكل الحقيقي حيث تتدفق المياه من كل مكان ومن أعالي الجبال ومن أسفلها ويمتد اللون الأخضر على مستوى مد البصر فسبحان الله الذي سخر لنا هذا وحمداً لله الذي هدى زايد لصناعة مثل هذه المعجزة الطبيعية على أرض أجمل مدن الدنيا .. مدينة العين

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 24, 2014 10:58 pm